روسيا تزود نظام الأسد بسلاح جديد لقتل الشعب السوري.. مصدر يكشف ميزاته

زود الاحتلال الروسي مؤخراً جنود الأسد بسلاح نوعي جديد، بهدف قتل السوريين، بعد أن زودته بعشرات الأنواع من الأسلحة الفتاكة منذ اندلاع شرارة الثورة السورية.

وبثت وسائل إعلام موالية صوراً حديثة تظهر البندقية الروسية المتطورة (91- A9) بحوزة ميليشيا النمر التابعة للمجرم سهيل الحسن، ذو السمعة السيئة.

وقالت مصادر مطلعة أن هذه البندقية مخصصة للقوات الخاصة الروسية ويبلغ طولها 600 ملم وبوزن 2.1 كغ، كما يبلغ مداها المجدي الأقصى 400 متر، ويمكن تزويدها بجهاز ليلي وخافت لهب ومعين الأهداف الليزري، الأمر الذي من شأنه أن يزيد قدرات عناصر الأسد القتالية.

ويأتي اختيار ميليشيا النمر تحديداً لتسليمها مثل هكذا سلاح كون قائدها “الحسن” يعتبر من أكثر الضباط السوريين المقربين من قاعدة حميميم العسكرية، والتي منحته أحد الأوسمة الروسية، تكريماً لجرائمه المروعة بحق المدنيين الأبرياء.

يذكر أن وزارة الدفاع الروسية أعلنت في وقت سابق عن اختبار أكثر 300 نوع من الأسلحة في سوريا منذ بداية تدخلها العسكري إلى جانب نظام الأسد، شملت إختبار مقاتلات الجيل الخامس “سو 57″، ومروحية الصياد الليلي المدرعة إضافةً إلى منظومات الدفاع الجوي “بانتسير إس 2″، ومدرعات “ترميناتور 2” والروبوت القتالي “اوران 9” المدرع والعديد من الصواريخ الذكية ذات القدرات التدميرية الهائلة.

المصدر : شبكة الدرر الشامية

شاهد أيضاً

test

test

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *