الولايات المتحدة توجه تهديدًا مباشرًا لـ”نظام الأسد” بشأن إدلب

وجهت الولايات المتحدة الأمريكية اليوم الثلاثاء تهديداً مباشراً لنظام الأسد، على خلفية التصعيد المستمر على محافظة إدلب منذ مطلع العام الجاري وحتى اليوم.

وقال المبعوث الأمريكي إلى سوريا جيمس جيفري في تصريحات صحفية بمناسبة يوم حقوق الإنسان: “إننا ندعو النظام وحلفائه إلى إنهاء حملة العنف الوحشية في إدلب فوراً، كما نطالب النظام بالإفراج الفوري عن السوريين القابعين رهن الاعتقال التعسفي بمن فيهم النساء والأطفال وكبار السن”.

وأضاف “ونطالب النظام بمنح الكيانات المحايدة والمستقلة حق الوصول إلى أماكن الاحتجاز، وتقديم معلومات عن الأشخاص المفقودين، وإعادة جثث المتوفين إلى أسرهم”.

ولفت “جيفري” على ضرورة قيام المجتمع الدولي بتسليط الضوء على انتهاكات نظام الأسد ودعم المعتقلين السابقين والناجين من التعذيب، وتعزيز جهود العدالة والمساءلة في سوريا.

وأشار “جيفري” إلى أن حياة ملايين السوريين تدمرت بسبب نظام الأسد، الذي يواصل بدعم روسي وإيراني استخدام الأسلحة والأساليب الهمجية ضد السكان السوريين، ومنها الأسلحة الكيميائية والغارات الجوية التي تطال المشافي والمدارس والبنى التحتية، على حد وصفه.

يذكر أن طائرات النظام الحربية بدعم من الطائرات الروسية تشن منذ مطلع العام الجاري حملة عسكرية عنيفة على مناطق خفض التصعيد شمال غرب سوريا، ما أدى إلى مقتل أكثر من 1600 مدني ونزوح مئات الآلاف من مناطق الاستهداف، بحسب فرق الإحصاء المحلية.

المصدر : شبكة الدرر الشامية

شاهد أيضاً

test

test

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *