إشتباكات عنيفة بين القوات العراقية والبيشمركة داخل مدينة كركوك.

حسن المختار – متابعات

إندلعت صباح اليوم الأثنين 16 أكتوبر 2017 إشتباكات وصفت بالعنيفة بين القوات العراقية مدعومة بالميليشيات الشيعية وقوات البيشمركة الكردية داخل مدينة كركوك العراقية المتنازع عليها بين حكومة بغداد واقليم كردستان العراق الذي يلوح بالإنفصال عن العراق.

أفضت الإشتباكات حتى اللحظة عن مقتل اكثر من 10 عناصر من البيشمركة وعدة قتلى من الميليشيات العراقية ، في حين تمكنت الاخيرة من السيطرة على قاعدة ” الكيوان K1 ” العسكرية ومطار كركوك وعدة أحياء سكنية داخل المدنية بعد إنسحاب القوات الكردية منها .

أما بالنسبة لموقف القوات الكردية من الهجوم على مدينة كركوك ومدى جاهزيتها لصد الهجوم قال مركز نورس للدراسات أن ” مليشيات بي كا كا أنتشرت في كركوك لتتعاون مع البيشمركة في صد هجوم الحشد الشيعي، ودعت المدنيين للانضمام اليها، بينما مليشيات حزب PUK تصطف خلف ايران وتهرب من كركوك ، ونوه المركز أن الموقف سيؤدي الى تباعد بين حزب PKK وايران، وبالتالي ازدياد التصعيد بين قسد وايران والاسد ” .

كما قال المركز أن حزب PUK سلم قواعده العسكرية في داقوق للحشد الشيعي وأن الحشد تمكن من السيطرة على حي 1 حزيران وما وما زال يتقدم داخل كركوك.

خريطة توزع السيطرة في كركوك

شاهد أيضاً

مقتل شاب سوري إثر علاقة محرمة في قونيا التركية

قتل شاب سوري في ولاية قونيا التركية على خلفية علاقة محرمة أقامها مع امرأة متزوجة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *