بعد أن نجحت بإدخال الحديد وبعض مواد البناء،إدارة “باب الهوى” تسعى لتفعيل الدخول الى تركيا عبر جواز السفر .

حسن المختار – خاص

دخلت ظهر اليوم الجمعة شاحنات محملة بمادة الحديد الى محافظة إدلب عبر معبر باب الهوى الحدودي قادمة من الأراضي التركية بعد إنقطاع دام اكثر من ثلاثة أشهر ، فيما دخلت قبل أيام شاحنات محملة بالعديد من البضائع التجارية وبعض مواد البناء منها السيراميك في حين مايزال دخول الأسمنت معلق إلى الآن .

وحول هذا الموضوع قال السيد ” مازن علوش ” مدير المكتب الإعلامي لمعبر باب الهوى بتصريح خاص لموقع الإعلامي حسن المختار أن الحديد الذي دخل اليوم عبر المعبر لايستخدم في عملية تدعيم أسطح الأبنية المعروف محلياً “بحديد الصبة ” إنما يمكن الأستفادة منه في بعض الصناعات .

في حين نوه ” علوش ” أنه من المتوقع أن تبدأ شحنات مادة الأسمنت بالدخول الى محافظة إدلب يوم الأثنين أو الثلاثاء القادم .

وأختتم مازن علوش حديثه معنا بأن إدارة المعبر تسعى بالتنسيق مع الجانب التركي الى إعادة تفعيل دخول السوريين إلى الأراضي التركية عبر جواز السفر وإعادة تفعيل آلية الدخول عبر لم الشمل دون ذكر المدة المتوقعة لتحقيق ذلك .

يذكر أن الحكومة التركية أغلقت معبر باب الهوى الحدودي الذي يعتبر شريان الحياة الرئيسي لمحافظة إدلب أمام بعض المواد التجارية من ضمنها مواد البناء والألكترونيات قبل عدة أشهر إثر الإقتتال الذي وقع بين الفصائل العسكرية في محافظة إدلب لتعيد بعد ذلك تفعيله كما كان قبل الإغلاق بعد أن تولت تشغيله والأشراف عليه إدارة مدنية خاصة به .

شاهد أيضاً

test

test

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *