دبايات فيلق الرحمن المشاركة بمعركة " بأنهم ظلموا " .

ثوار الغوطة يحاصرون مبنى محافظة ريف دمشق و يقتربون من تحرير مدينة حرستا بالكامل.

حسن المختار – متابعات

تمكن ثوار الغوطة الشرقية من السيطرة على أكثر من 300 وحدة سكنية في مدينة حرستا ضمن معركة ” بأنهم ظلموا ” والتي أطلقوها قبل عدة أسابيع بهدف السيطرة على مدينة حرستا بالكامل وتحرير مباني إدارة المركبات الإستراتيجة .

وأسفر التقدم الذي حققه الثوار في المنطقة عن تمكنهم من حصار إدارة المركبات ورحبة الدبابات والمعهد الفني في الغوطة الشرقية، حيث تجري اشتباكات في النقاط المذكورة في محاولات من قبل الثوار لفرض السيطرة عليها بالكامل وذلك بحسب مانقله موقع ” هيومن فويس ” .

وفي ذات السياق تمكن الثوار من تفجير أحد الأنفاق الهامة بالنسبة لقوات النظام بمحيط إدارة المركبات كما تمكنوا من تفجير عربتين مفخختين بتجمع لقوات النظام مما أسفر عن مقتل عشرات العناصر وأستسلام آخرون ونجاح الثوار بالسيطرة على مواقعهم وأغتنام كميات من الأسلحة والذخائر .

وذكر الصحفي علاء الأحمد العامل في الغوطة الشرقية عبر قناته الرسمية على التلغرام عن تمكن الثوار من حصار مبنى محافظة ريف دمشق بشكل كامل حيث تجري الإشتباكات داخله الآن على حد تعبيره.

خريطة تظهر النقاط المحررة حديثا و نقاط السيطرة في حرستا ومديرا وعربين .

أما بالحديث عن خسائر قوات النظام البشرية خلال معركة بأنهم ظلموا فقد ذكرت وسائل إعلام موالية عن مقتل عشرات العناصر بينهم ضباط رفيعو المستوى مثل العقيد ” أنور توفيق ” والنقيب ” صالح حسن ” والملازم أول ” جعفر يونس ” بالإضافة الى إصابة اللواء ” حسن الكردي ” الذي يشغل منصب قائد إدارة المركبات في حرستا .

يذكر أن احرار الشام وهيئة تحرير الشام وفيلق الرحمن تعتبر أهم الفصائل المشاركة بمعركة ” بأنهم ظلموا ” الهادفة الى تحرير مباني إدارة المركبات والتي تتوسط مدينتي عربين وحرستا وبلدة مديرا، حيث تعاني البلدات والمدن المحيطة بالإدارة منذ بدء الثورة السورية من حصار خانق و قصف عنيف ومتواصل بشتى أنواع الأسلحة أسفر عن مجازر بشعة بحق المدنيين العزل .

شاهد أيضاً

test

test

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *