قوات النظام وميليشياته الطائفية تتقدم في ريف حماة الشرقي والفصائل العسكرية تتصدى .

حسن المختار – مركز إدلب الإعلامي

سيطرت قوات النظام وميليشياته الطائفية اليوم الأحد 10 ديسمبر 2017 على عدة قرى في ريف حماة الشمالي الشرقي بعد معارك عنيفة مع الثوار .

وحول هذا الموضوع أفاد مراسل ” مركز إدلب الإعلامي ” أن قوات النظام نجحت بالسيطرة على قرى ” الشطيب – الهوية – الفركة – أم تريكة ” وقرى صغيرة اخرى في منطقتي ريف إدلب الجنوبي الشرقي وريف حماة الشرقي وذلك بعد تمهيد جوي نفذه الطيران الروسي وتغطية مدفعية مصدرها ثكنات وحواجز قوات النظام في المنطقة.

ونوه مراسلنا أن الثوار تمكنوا من صد العديد من محاولات التقدم للنظام على المنطقة المذكورة وتمكنوا من قتل عشرات العناصر وأن المعارك ماتزال مستمرة في المنطقة .

من جهة أخرى أفاد مراسلنا أن تنظيم الدولة الإسلامية يحاول التقدم على قرى جديدة في ريف حماة الشرقي بعد أن نجح بالسيطرة على قرى جديدة بناحية الرهجان بعد معارك عنيفة مع هيئة تحرير الشام.

ونفى مراسلنا الأخبار التي تتحدث عن وصول مقاتلوا التنظيم الى الحدود الإدارية لمحافظة إدلب ونوه أن المعارك ايضاً ماتزال مستمرة في ظل محاولات مقاتلوا هيئة تحرير الشام استعادة النقاط التي خسروها .

يذكر أن قوات النظام كانت قد بدأت قبل عدة أسابيع من الآن معارك عنيفة للسيطرة على منطقة الرهجان في ريف حماة الشرقي بهدف الوصول إلى الحدود الإدارية لمحافظة إدلب وذلك لبدأ معركة تهدف الى السيطرة على مطار أبو الظهور العسكري المحرر بحسب صفحات موالية .

شاهد أيضاً

test

test

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *