تنفيذًا لتهديداتها.. قوات الأسد تنبش قبور أهالي خان السبل بإدلب (فيديو)

نفذ عناصر من قوات الأسد اليوم السبت تهديداتهم بنبش قبور أهالي بلدة خان السبل جنوب شرق إدلب، انتقامًا منهم لوقوفهم إلى جانب الفصائل الثورية في المنطقة.

وتداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي شريط مصور يظهر عدد من “شبيحة” الأسد وهم يدنسون “مقبرة الشهداء” داخل البلدة ويقومون بتحطيم شواهد القبور قبل البدأ في نبشها.

وبحسب الفيديو المتداول فإن شبيحة الأسد يبررون فعلتهم المستنكرة من قبل الناشطين والهيئات الحقيقية بأنها تأتي انتقامًا من صاحب القبر لمواقفه المعارضة لنظام الأسد إبان فترة حياته.

من جانبها ذكرت مصادر مطلعة أن القبر يعود للقيادي السابق في الفصائل الثورية مهنا عماد الدين، المعروف باسم “أبو مجاهد”، حيث ارتقى أثناء إحدى المعارك ضد قوات الأسد في العام 2014، أي قبل 6 سنوات من الآن.

وتأتي حادثة خان السبل بعد أيام من جريمة مروعة هزت مدينة معرة النعمان جنوب إدلب، عندما أقدم عناصر من قوات الأسد على قتل رجل مسن من أبناء المدينة من ثم حرق جثته، لاشباع حقدهم الطائفي على سكان إدلب بحسب ناشطين من المحافظة.

يذكر أن قوات الأسد تخوض حربًا طائفية على سكان محافظة إدلب، مستندين على فتاوي لرجال دين شيعة تبيح قتل المدنيين الأبرياء وسرقة منازلهم قبل حرقها، الذي بات يعرف لاحقًا بين السوريين بمصطلح التعفيش.

شاهد أيضاً

جيش العزة وتحرير الشام يعلنون السيطرة على عدة قرى وحواجز لقوات النظام في ريف حماة

حسن المختار – متابعات أعلن كلاً من جيش العزة وهيئة تحرير الشام من السيطرة على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *