بدعم من رابطة العلماء السوريين ، افتتاح فرع لمعهد “مكة” الشرعي في ريف #إدلب.

حسن المختار –  إدلب/ راديو الكل

افتتحت رابطة العلماء السوريين في ريف إدلب الشمالي،  فرعها الجديد لمعهد “مكة” للعلوم الشرعية،  وذلك  بهدف تعليم الطلاب المنتسبين إاليه، “العلوم الشرعية بمفهومها الصحيح”، تحت إشراف مجموعة من اهل الاختصاص والشهادات الأكاديمية .

وأفاد الأستاذ  “أحمد عبد الحميد” مدير معهد مكة للعلوم الشرعية في ريف إدلب الشمالي بتصريح خاص لراديو الكل، بأن المعهد “تأسس بدعم من رابطة العلماء السوريين، بهدف تخريج طلاب يحملون الهم والهِمة لهذا الدين من غير إفراط ولاتفريط”،  موضحاً أن الإشراف على المعهد يتم من قبل مجموعة معلمين من أهل الاختصاص  .

وحول آلية اختيار الطلاب وقبولهم في المعهد، قال  “عبد الحميد”: إن “تم اختيار الطلاب والطالبات ضمن شروط ومعاير علمية ، من ضمنها أن يكون المتقدم حاصلا على الشهادة الثانوية على أقل تقدير” .

وتابع قائلاً: “المعهد واجه قبيل افتتاحه العديد من الصعوبات كان أكبرها تأمين المكان الذي وقف عائقاً امام افتتاح المعهد في الماضي، في حين أن الصعوبات الأخرى تمثلت في تأمين المواصلات للطلاب الذين يعيشون في أماكن خطرة، تتعرض لقصف الطيران الغاشم” على حد تعبيره.

وعن افتتاحهم لمعهد “مكة” الشرعي، قال الشيخ “عبدو رستم ” وهو المدير التنفيذي والمشرف العام لرابطة العلماء السوريين في الداخل السوري: إن “المعهد افتتح في ست ولايات تركية  وتسعة مخيمات بالإضافة لفرعين في الداخل السوري الأول في ريف إدلب والثاني في ريف حماة الشمالي” .

أما بالنسبة لموضوع الاعتراف بشهادة المعهد فقد شدد الشيخ  “عبدو رستم ” بأنهم وقعوا مذكرة تفاهم للاعتراف بشهادة المعهد وأنهم يبذلون مساع حثيثة للاعتراف بشهادته في الجامعات العربية .

يذكر أن رابطة العلماء السوريين، هي مؤسسة علمية، اجتماعية ، تأسست سنة “2006”  و حاصلة على صفة عضو في الاتحاد العام لعلماء المسلمين، وتكفل الرابطة مايقارب 1500 معلم ومعلمة ومايزيد عن 40 الف طالب، و تنشط في المناطق المحررة في سوريا، ويتركز نشاطها بالدرجة الأولى في تركيا ثم الأردن ولبنان.

شاهد أيضاً

test

test

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *