الولايات المتحدة تنشئ نقطة مراقبة على الحدود مع تركيا وهذا الهدف منها

كشف مصدر من ميليشيا “سوريا الديمقراطية – (قسد)”، اليوم الخميس، أن الولايات المتحدة الأمريكية قامت بإنشاء نقطة مراقبة جديدة تتبع للتحالف الدولي في منطقة شرق الفرات قرب الحدود التركية السورية.

ونقل موقع “باسنيوز” الكردي عن المصدر قوله: إن “التحالف الدولي أنشأ نقطة مراقبة جديدة قرب بلدة الدرباسية على الحدود مع تركيا بعد إطلاق الجانب التركي عدة قذائف على قرية رأس العين وريفها”.

وأشار إلى أن الهدف من إقامة نقطة المراقبة الجديدة التابعة للتحالف الدولي هو ردع الجانب التركي عن القيام بعملية عسكرية في شمال شرق سوريا، إذ أن التهديدات التركية مترافقة بتحضيرات فعلية وتعزيزات كبيرة على حد وصفهم.

وأضاف المصدر: أن تعزيزات جديدة لقوات قوات سوريا الديمقراطية “قسد” مدعومة بوحدات من التحالف الدولي وصلت إلى الدرباسية والى قرى في ريف رأس العين الغربي.

وأكد أن ميليشيا قوات سوريا الديمقراطية تمركزت ضمن أحياء رأس العين ونشرت قناصاتها داخل المباني العالية، في خطوة منها لمقاومة أي عملية عسكرية تركية مرتقبة في المنطقة.

يذكر أن وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، أعلن يوم الاثنين الماضي، أن بلاده ستبدأ عملية عسكرية شرقي نهر الفرات إذا لم تتم إقامة منطقة آمنة شمال سوريا وإذا استمرت التهديدات التي تواجهها أنقرة، حيث أن تركيا تصنف وحدات حماية الشعبالكردية على أنها منظمة إرهابية.

شاهد أيضاً

test

test

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *