“الفتح المبين” تدك مواقع النظام في حماة بالصواريخ.. وتجبر طائرة حربية على الهروب من سماء إدلب

استهدفت فصائل غرفة عمليات “الفتح المبين” اليوم الخميس بوابل من القذائف والصواريخ مراكز وتجمعات قوات النظام والميليشيات الروسية في حماة.

وقال مراسل “شبكة الدرر الشامية” في حماة: إن الفصائل الثورية استهدفت بصواريخ الغراد وقذائف المدفعية الثقيلة مواقع قوات النظام داخل معسكر جورين بسهل الغاب وبلدات شطحة وسلحب وعين الكروم و مصياف بريف حماة الغربي، محققين إصابات مباشرة.

من جانب آخر نقلت شبكة “إباء” الإخبارية عن مصدر عسكري من غرفة عمليات الفتح المبين قوله: إن الدفاعات الجوية استهدفت طائرة مروحية لقوات النظام بمدفع عيار “57” مم في سماء ريفإدلب الجنوبي ما أجبرها على تغيير مسارها ومغادرة أجواء المحرر بشكل اضطراري.

وتأتي عمليات القصف هذه على مواقع قوات النظام في إطار سياسة الرد بالمثل التي تتبعها الفصائل الثورية، حيث أن طائرات النظام الحربية والطائرات الروسية تشن حملة عسكرية عنيفة متمثلة بالقصف الجوي والمدفعي المكثف على المناطق المحررة شمال غرب سوريا.

يذكر أن قوات النظام والميليشيات الروسية تحاول منذ عدة أشهر وحتى الآن التقدم على مواقع الثوار في ريفي حماة الغربي وإدلب الجنوبي، الأمر الذي دفع الفصائل الثورية إلى تشكيل غرفة عمليات عسكرية موحدة لاسترجاع المناطق التي خسروها

شاهد أيضاً

test

test

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *