الحر يطرد الوحدات الكردية من مناطق جديدة في عفرين.

حسن المختار – متابعات
ملخص لأهم الأحداث الميدانية في حلب وإدلب ليوم الخميس 15 شباط 2017 .
=======
حلب :
تمكن الجيش الحر من السيطرة على قرية #خراب_سماق على محور #راجو بريف #عفرين و على قرية #ديوان_فوقاني على محور #جنديرس جنوب #عفرين بريف حلب الشمالي بعد اشتباكات مع الوحدات الكردية ضمن عملية غصن الزيتون .

كما تمكن الحر ايضا من السيطرة على قرية #جقلا_تحتاني على محور الشيخ حديد بريف مدينة عفرين و قرية #دوراقا قرب جبل شيخ خروز في ناحية بلبل شمال مدينة عفرين بريف حلب الشمالي بعد اشتباكات عنيفة مع الوحدات الكردية .

وفي راجو تمكن الحر من السيطرة على قرى #كري و تلتها و #شربنلي و #شديا على محور راجو بريف مدينة عفرين في ريف #حلب الشمالي بعد اشتباكات مع الوحدات الكردية ضمن عملية #غصن_الزيتون.

وفي ذات السياق تمكنت قوات الجيش السوري الحر من إتمام فتح الطريق الواصل بين محوري #راجو و #الشيخ_حديد في ريف #عفرين بعد معارك عنيفة مع الوحدات الكردية.

في حين استهدفت الوحدات الكردية بقذائف المدفعية الثقيلة بلدة #كلجبرين بريف حلب الشمالي دون ورود أنباء عن ضحايا .

=========
إدلب :
استشهد 6 اشخاص بينهم عنصر من الدفاع المدني جراء استهداف الطيران الروسي بعدة غارات جوية محيط قرية #ترملا في ريف إدلب الجنوبي .

في حين استهدف الطيران الروسي بالصواريخ مدينة #خان_شيخون وقرية #بلشون في ريف إدلب الجنوبي مما اسفر عن اصابة عدة مدنيين بجروح في قرية بلشون بجبل الزاوية .

وفي سياق منفصل وصل رتل عسكري تركي ضخم يضم عشرات الآليات الثقيلة وناقلات الجند من كفرلوسين شمالي ادلب الى صوامع الصرمان بريف إدلب الجنوبي الشرقي بهدف إنشاء نقطة مراقبة تركية جديدة ضمن اتفاق استانة المعلن لخفض التصعيد .

شاهد أيضاً

test

test

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *