بعد حصولهم على أوراق المصالحة.. نظام الأسد يعتقل سوريين عائدين من تركيا

اعتقل نظام الأسد شابين من ريف دمشقأثناء عودتهم إلى مسقط رأسهم مدينة حرستا في الغوطة الشرقية بريف دمشق، قادمين من تركيا، بعد منحهم أوراق عبور وتسوية أوضاعهم.

وذكر موقع “صوت العاصمة” المختص بنقل أخبار العاصمة دمشق وريفها أن مخابرات النظام اعتقلت شابين أثنين من أصل خمسة عادوا إلى ريف دمشق عن طريق مايعرف بلجان المصالحة الوطنية، حيث تم منحهم أوراق عبور من القنصلية السورية في اسطنبول .

وقال الموقع على لسان مراسله في ريفدمشق إن الشباب الخمسة تقدموا بطلبات عودة طوعية، ووصلوا سوريا عن طريق مطار العاصمة اللبنانية بيروت، حيث اعتقل أحد الشبان فور وصوله الأراضي السورية عند نقطة جديدة يابوس الحدودية.

في حين اعتقل الشاب الٱخر عند أحد الحواجز الأمنية التابعة للإستخبارات الجوية قرب مدينة حرستا، وأكد المراسل أن الشبان الذين تم اعتقالهم يحملون أوراق تسوية رسمية صادرة من قنصلية النظام في اسطنبول .

يذكر أن نظام الأسد يروج منذ فترة عبر وسائل الإعلام وبدعم روسي عن عودة اللاجئين السوريين إلى المناطق الخاضعة لسيطرته، لاسيما أولئك الموجودين في دول الجوار مثل لبنان والأردن، في حين يمتنع الغالبية العظمى منهم العودة إلى سوريا في ظل سيطرة نظام الأسد خوفاً من الإعتقال والملاحة الأمنية.

 

حسن المختار/ شبكة الدرر الشامية

شاهد أيضاً

test

test

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *