ملخص لأهم الأحداث الميدانية في سوريا ليوم الثلاثاء 14 نوفمير 2017

حسن المختار – متابعات
للأستماع ⬇

البداية من حلب حيث أرتفعت حصيلة ضحايا المجزرة التي أرتكبها الطيران الروسي في سوق مدينة #الأتارب في ريف حلب الغربي الى أكثر 60 شهيداً و عشرات الجرحى والمفقودين في حين تم نقل العديد من الاصابات الخطرة للعلاج داخل المشافي التركية.

نبقى في حلب وفي ذات السياق حيث استشهدت امرأة وإصيب مدني بجروح جراء الاشتباكات الدائرة بين حركة نور الدين الزنكي من جهة و هيئة تحرير الشام من جهة أخرى قرب مفرق #عويجل بريف حلب الغربي .

بالإنتقال الى حماة تمكنت قوات النظام من التقدم والسيطرة على عدة قرى في ريف حماة الشرقي في حين تمكنت هيئة تحرير الشام من إحباط هجوم لهم في ذات المنطقة و تدمر قاعدة إطلاق صواريخ لهم داخل قرية #الزغبة في ريف حماة الشرقي.

أما في دير الزور تمكن تنظيم الدولة من تفجير مفخخة بالمدخل الشرقي لمدينة الشدادي مما أدى الى مقتل 14 عنصرا من قوات قسد الانفصالية دون ورود تفاصيل اضافية .

بالإنتقال الى الغوطة الشرقية تمكن الثوار من قتل اللواء “وليد أسعد الخواشقي ” من أبناء مدينة القرداحة وذلك في معركة ادارة المركبات بحرستا.

في حين تمكن الثوار السيطرة على
١- مبنى القيادة بإدارة المركبات
٢- أجزاء واسعة من إدارة المركبات العسكرية
٣- أجزاء من حي العجمي في #حرستا بريف دمشق في اطار المعركة المستمرة في المنطقة .

نبقى في ريف دمشق حيث ارتفعت حصيلة شهداء الغوطة الشرقية اليوم الى ثمانية شهداء والعدد مرشح للزيادة معظمهم في مدينة #عربين نتيجة القصف الجوي و المدفعي الذي طال الأحياء السكنية في مدن وقرى #الغوطة_الشرقية.

شاهد أيضاً

test

test

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *