“فريق سراقب التطوعي”.. مبادرة من شباب مدينة #سراقب تكسب ثقة الأهالي وتنافس عمل المجلس المحلي

حسن المختار – راديو الكل /إدلب

نجح مجموعة من الشباب في مدينة سراقب في ريف إدلب الشرقي بتشكيل فريق تطوعي يضم عدداً من شبان المدينة، بهدف القيام بأعمال خدمية تساعد  في تحسين البنى التحتية والخدمات المحلية في المدينة .

وأفاد الناشط المدني  “بليغ سليمان” أحد المؤسسين لفريق سراقب التطوعي،  لراديو الكل، أن فكرة الفريق بدأت بطرحها على مواقع التواصل الاجتماعي، لتلق رواجاً واسعاً وقبولاً من سكان المدينة، وقد بلغ عدد  المتطوعين في الفريق مايقارب الـ50 شاباً من أبناء مدينة سراقب بينهم أطباء ومهندسين بالإضافة إلى عمال بناء وحرفيين بمهن أخرى .

كما أشار “سليمان” بأن الفريق يعمل إلى الآن بجهود فردية بحتة دون تلقيه أي دعم يذكر من منظمات المجتمع المدني أو المجلس المحلي في المدينة، كما أكد بأن تمويل الفريق الآن هو من شباب الفريق أنفسهم بالإضافة لبعض التبرعات من سكان المدينة والتي تساعدهم في شراء بعض المعدات اللازمة لعمل الفريق.

وعن أهم إنجازات الفريق قال “سليمان “: نجح الفريق في مشروعه الأول والذي تم تسميته تحت عنوان ” سراقب بيتنا” والذي كان يهدف إلى تنظيف مداخل المدينة وإعادة تأهيله كما ساعد الفريق بتنظيم شوارع المدينة وترحيل الأنقاض منها جراء القصف الجوي الذي تتعرض له المدينة باستمرار  .

photo_2016-11-05_21-39-17
الفريق أثناء عمله الميداني

وأضاف “سليمان” لراديو الكل، أن “للفريق أهداف مستقبلية يعمل عليها منها إحصاء عدد سكان مدينة سراقب ومشاريع خدمية أخرى مثل  إعادة تشجير منطقة – الحرش- في المدينة بالإضافة الى إصلاح الأرصفة في المدينة وطلائها ” .

كما شدد “سليمان” على أن “الفريق تم تشكيله ليكون رديف لمنظمات المجتمع المدني والمجلس المحلي في المدينة بهدف تقديم الخدمات للسكان  وليس ليكون منافساً لهم كما يظن البعض”  .

شاهد أيضاً

test

test

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *