هشام الشيخ ابو جابر - القائد العام لهيئة تحرير الشام

وسط ترحيب شعبي “فتح الشام” تنصهر ضمن “تحرير الشام ” الوليدة , و أول قرارات الأخيرة يفرح السوريين

حسن المختار – ادلب 
أعلنت خمسة فصائل عسكرية تعتبر من كبرى الفصائل الثورية العاملة في المناطق المحررة عن الإندماج الكامل ضمن جسم عسكري موحد تحت مسمى “هيئة تحرير الشام ” بقيادة القيادي الأسبق في احرار الشام “هشام الشيخ ابو جابر “والذي اعلن استقالته  من الحركة برفقة القيادي ” أبو يوسف المهاجر ” والقيادي ” أبو صالح طحان ” عقب الإعلان عن هذا التشكيل ، و “هيئة تحرير الشام”  مؤلفة من عدة فصائل عسكرية وهي” فتح الشام – حركة نور الدين الزنكي – لواء الحق – انصار الدين – جيش السنة – مجاهدو أشداء”  وذلك بحسب بيان رسمي نشروه مساء اليوم .

وجاء هذا الاندماج بحسب البيان نظراً لما تمر به الثورة من اقتتال داخلي وحرصاً على جمع الكلمة والحفاظ على الثورة وتحقيق هدفها المنشود وهو اسقاط النظام ، كما تركو  باب الانضمام لهذا التشكيل مفتوح لمن يود الانضام ضمنه وذلك بحسب نص البيان.

ورحب بهذا الاندماج عدد من رجال الدين والذين يعتبرون من أبرز العلماء المحسوبين على المعارضة السورية المسلحة مثل الشيخ عبدالله المحيسني و الشيخ ابو اليقظان المصري  والشيخ مصلح العلياني  والشيخ عبدالله المهدي .

وفي سياق متصل اعلن القائد العام ” لهيئة تحرير الشام ” ابو جابر الشيخ عن وقف الاقتتال الجاري بين الفصائل في الداخل السوري , وتعتبر هذه الخطوة أول قرارات ” تحرير الشام ” والذي لاقى ترحيباً شعبياً من قبل المدنين في الداخل المحرر .

امنياً تم العثور على ثلاث أشخاص مقتولين ومرمية جثثهم بالقرب من بلدة #كفروما بجبل الزاوية اثنين منهم مدنين من ابناء مدينة معرة النعمان في ريف ادلب الجنوبي في حين مازالت اسباب القتل وتفاصيل الحادثة مجهولة الى الان .

خدميا وفي شأن منفصل خرج “مشفى الاحسان” في مدينة سراقب بريف ادلب الشرقي عن الخدمة بسبب الديون المترتبة عليه وتراكم رواتب الموظفين فيه والتي بلغت مدة انقطاعها 5 شهور كاملة .

ميدانيا وفي سياق منفصل شهدت محافظة ادلب هدوء حذر على صعيد القصف الجوي والمدفعي دون رصد او تسجيل اي نقاط قصف جديدة .

شاهد أيضاً

test

test

2 تعليقان

  1. محمد عبدالله الناصر

    حسبنا الله ونعم الوكيل

  2. محمد عبدالله الناصر

    اللهم وحد رايتهم وكلمتهم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *