“غزوة المعتصم – دحر العدوان”.. الفصائل الثورية تطلق عملية عسكرية شمالي حماة

بدأت الفصائل الثورية، مساء اليوم الخميس، عملًا عسكريًا ضد “قوات الأسد” والميليشيات الروسية الموالية لها في ريف الشمالي، بهدف استرجاع بعض المناطق التي خسرتها مؤخرًا.

وقالت شبكة “إباء” الإخبارية: إن الفصائل الثورية أطلقت على العملية العسكرية اسم غزوة الشيخ المعتصم بالله المدني، أحد أبرز شرعيين الجناح العسكري في الهيئة والذي قتل قبل مدة قصيرة في معارك ريف حماة الأخيرة.

من جانبها، أعلنت “الجبهة الوطنية للتحرير”، عن “بدء عمل عسكري واسع ضد عصابات الأسد والميليشيات المساندة لها على محاور عدة في ريف حماة الشمالي”، تحت اسم “دحر العدوان”.

إلى ذلك، أفاد مراسل شبكة الدرر الشامية في حماة، بإن الفصائل الثورية تمكنت من تدمير دبابة لقوات النظام بعد استهدافها بصاروخ مضاد للدروع على جبهة القصابية جنوب إدلب.

وفي ذات السياق أكدت مصادر ميدانية عن مقتل وإصابة نحو 15 عنصرًا من قوات النظام إثر استهدافهم بصاروخ موجه على محور تل ملح في ريف حماة الشمالي الغربي.

يذكر أن قوات النظام تقدمت على عدة مواقع في ريفي حماة وإدلب، بعد حملة قصف جوي وصاروخي مكثف ومستمر منذ عدة أشهر وحتى الآن، الأمر الذي دفع الفصائل الثورية على تشكيل غرفة عمليات مشتركة لاسترجاع المناطق التي خسروها.

المصدر : شبكة الدرر الشامية

شاهد أيضاً

test

test

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *