عشرات الشهداء والجرحى في ادلب اليوم ضمن مناطق خفض التصعيد المفترضة

حسن المختار – متابعات

تعرضت محافظة إدلب اليوم الجمعة 9 شباط 2018 لقصف جوي مكثف بالصواريخ الفراغية والبراميل المتفجرة نفذته طائرات النظام الحربية مما أسفر عن استشهاد أكثر من 16 مدني بينهم نساء وأطفال.

وفي التفاصيل؛استشهد 14 مدني واصيب العشرات بجراح في مجزرة جديدة ترتكبها طائرات النظام الحربية أثر أستهدافها بعدة صواريخ شديدة الإنفجار لبلدة حاس في ريف إدلب الجنوبي ، وقد عانت فرق الدفاع المدني والإسعاف من صعوبة في نقل الجرحى نتيجة أستهداف الطائرات الروسية لمشافي المنطقة في وقت سابق وصعوبة الوصول الى المشافي الحدودية مع تركيا بسبب شبكة الطرقات السيئة .

في حين أستشهد رجل برفقة سيدة حامل وجنينها وأصيب آخرون بجروح جراء استهداف طائرات النظام الحربية بالصواريخ بلدة كفرسجنة في ريف إدلب الحنوبي .

وفي ذات السياق كثفت الطائرات الحربية من أستهدافها لمناطق متفرقة في إدلب وقد تركز القصف على مدينة جسرالشغور في ريف إدلب الغربي وبلدات كفرعميم والشيخ ادريس والريان والحراكي في ريف إدلب الشرقي دون ورود أنباء عن إصابات .

يذكر أن المناطق التي تعرضت للقصف في إدلب اليوم تقع ضمن المناطق الخاضعة لهدنة “خفض التصعيد ” المتفق عليها بضمانة تركية روسية مشتركة .

شاهد أيضاً

test

test

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *