طائرات الاحتلال الروسي تستهدف سوق شعبي في بليون بإدلب وترتكب مجزرة مروعة

ارتكبت طائرات الاحتلال الروسي اليوم السبت مجرزة مروعة بحق المدنيين الأبرياء في محافظة إدلب راح ضحيتها عشرات القتلى والجرحى، جراء استهداف سوق شعبي بصواريخ شديدة الإنفجار.

وقال مراسل شبكة الدرر الشامية في إدلب إن 10 مدنيين قتلوا كحصيلة أولية معظمهم نساء وأطفال، وأصيب العشرات بجروح جراء استهداف طيران الاحتلال الروسي بالصواريخ السوق الشعبي داخل بلدة بليون بجبل الزاوية جنوب إدلب.

وأكد المراسل على أن القصف تركز على وسط السوق الشعبي، بهدف قتل أكبر عدد ممكن من المدنيين، الأمر الذي يفسر كثرة عدد القتلى والجرحى، وما تزال الحصيلة مرشحة للزيادة بسبب كثرة الإصابات وخطورتها، مضيفاً أن 5 مدنيين قتلوا جراء استهداف طيران النظام المروحي بالبراميل المتفجرة بلدة أبديتا المجاورة.

في حين قتل 7 مدنيين بينهم أطفال وأصيب آخرون بجروح جراء قصف طائرات النظام الحربية والطائرات الروسية بالصواريخ والبراميل المتفجرة بلدات وقرى البارة وتلمنس جنوب إدلب وبجغاص شرق إدلب.

يذكر أن طائرات النظام الحربية والطائرات الروسية كثفت من قصفها بعشرات الغارات الجوية والبراميل المتفجرة مدن وقرى محافظة إدلب منذ ساعات الصباح الأولى، في إطار الحملة العسكرية المستمرة على المحافظة منذ مطلع العام الجاري، والتي أسفرت عن مقتل أكثر من 1600 مدني ونزوح مئات الآلاف من مناطق الاستهداف.

شاهد أيضاً

test

test

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *