شهداء وجرحى بقصف جوي طال منشآت حيوية وعدة مدن وقرى في ريف إدلب

شهدت بلدات ريف إدلب الجنوبي منذ ساعات الصباح، هجمة جوية عنيفة للطيران الحربي الروسي وطيران النظام، تركزت بشكل رئيسي على المشافي الطبية ومراكز الدفاع المدني، بالتزامن مع المعارك التي تشهدها بلدات ريف حماة الشرقي بين الثوار وقوات النظام.

وتعرض مشفى الرحمة ومركز الدفاع المدني في مدينة خان شيخون لقصف جوي مركز من الطيران الحربي بعدة صواريخ، خلفت أضرار ودمار كبير في مبنى ملحق المشفى وتضرر سيارات تابعة للمشفى، كما تعرض مشفى التوليد القريب في منطقة التح لغارات مماثلة خلفت دمار كبير في بنية المشفى واشتعال النيران، إضافة لاستشهاد ممرضة وإصابة عدد من الكادر الطبي وخروج المشفى عن الخدمة بشكل كامل.

وفي مدينة كفرنبل تعرض مشفى كفرنبل الجراحي لقصف جوي مباشر، إضافة لتعرض مركز الدفاع المدني القريب لقصف مماثل بعدة صواريخ، خلفت أضرار في المشفى وتضرر عدة سيارات تالعة لمركز الدفاع المدني.

وسقط شهيدان بينهم سيدة وعدد من الجرحى بقصف جوي استهدف مدرسة في بلدة معرزيتا، كما أصيب عدة مدنيين بقصف جوي استهدف مدرسة في بلدة الهبيط، و عاود الطيران الحربي استهداف المنطقة ذاتها بعد وصول فرق الدفاع المدني، خلفت خمسة إصابات بين عناصر الدفاع.

وشهدت بلدات سكيك والتمانعة قصف جوي مركز، أصابت إحدى الغارات مركز الدفاع المدني في البلدة، ما ادى لأضرار مادية في المركز وألياته، إضافة لغارات عدة تركزت على مدينة خان شيخون وأطراف معرة النعمان الجنوبية.

شاهد أيضاً

أشتداد وتيرة المعارك في ريف حماة بعد استرجاع الثوار لقرية سرحا وتلتها الاستراتيجية.

حسن المختار – متابعات للإستماع ⬇ تمكن مقاتلوا هيئة تحرير الشام من استعادة السيطرة على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *