خطط مثيرة.. الكشف عن تفاصيل عملية “نبع السلام” المرتقبة شمال شرق سوريا

كشفت مصدر عسكري مطلع اليوم الثلاثاء عن تفاصيل عملية “نبع السلام” المرتقبة التي يعتزم الجيش التركي اطلاقها شمال شرق سوريا للسيطرة على مواقع ميليشيا سوريا الديمقراطية “القسد”.

وقال المصدر إن قوات الجيش الوطني المشاركة في العملية ستنطلق خلال ساعات للدخول إلى الأراضي التركية ومن ثم تتوزّع على عدّة محاور حسب مكان عملها, حيث سيبدأ العمل على أكثر من محور في وقت واحد، بحسب مانقلته شبكة “المحرر” الإعلامية التابعة لفيلق الشام.

وأضاف المصدر أن تركيا وضعت خطة عسكرية من عدة مراحل، حيث ستكون المرحلة الأولى ممتدة على طول نحو 50كم وبعمق 30كم تقريباً، وستنقسم إلى محورين رئيسيين وعدة محاور فرعية، والهدف تطهير منطقتي رأس العين وتل أبيض من مقاتلي ميليشيا “قسد”.

وأكد المصدر بحسب ما نقلته الشبكة على أنه سيتمّ فتح محور آخر للمعركة في منطقة منبج شرق حلب، وتهدف إلى تحرير المدينة بالكامل وطرد “قسد” منها، على أن تتبع المرحلة الأولى عدّة مراحل أخرى لاستكمال تحرير كامل المساحة التي تنوي تركيا إقامة مشروع المنطقة الآمنة فيها والتي تبلغ مساحتها أكثر من 14 ألف كيلومتر مربع.

وأشار المصدر إلى العمليات العسكرية المشتركة بين القوات التركية وقوات الجيش الوطني ستنطلق تحت مسمى عملية “نبع السلام، على غرار العمليات المشتركة التي خاضها الطرفان في منطقتي غصن الزيتون ودرع الفرات شمال حلب.

يذكر أن الولايات المتحدة الأمريكية أعلنت يوم أمس عن سحب قواتها العسكرية من المنطقة الآمنة شمال شرق سوريا، الأمر الذي أعطى تركيا الضوء الأخضر للبدأ في معارك عسكرية واسعة النطاق لطرد الميليشيات الكردية من المنطقة.

شاهد أيضاً

test

test

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *