تحرير الشام تكشف عن أهدافها من معركة الحماميات شمال حماة وتنشر إحصائية لقتلى الأسد

كشفت هيئة تحرير الشام اليوم الثلاثاء عن هدفها الرئيسي من هجومها يوم أمس على مواقع قوات النظام في قرية الحماميات غي ريف حماة الشمالي، إضافة إلى نشرها إحصائية لقتلى قوات الأسد في المعركة.

وقال القائد العسكري في هيئة تحرير الشام “أبو الزبير الشامي” في تصريح خاص لشبكة إباء: “شنَّ المجاهدون مساء أمس عملية عسكرية من أكثر من محور على نقاط وتجمعات قوات النظام بريف حماة الشمالي في أوَّل عملية تحت غرفة العمليات المشتركة”.

وأوضح “الشامي” أن الثوار تمكنوا من أخذ زمام المبادرة والتحول من الدفاع فقط إلى الدفاع والهجوم بعد كسر رأس حربة النظام المجرم والمحتل الروسي.

وأشار “الشامي” أن أبرز إنجازات الهجوم هو نقل المعركة إلى مناطق سيطرة النظام وأراضيه، والعمل على استنزاف نخبه وقواته، مؤكداً أنه ما لايقل عن 24 عنصراً من قوات النظام لقوا مصرعهم مقسمين بين الفيلق الخامس والفرقة الثانية، بالإضافة لأكثر من 22 جريحًا في محور الحماميات وحده.

وكانت الفصائل الثورية قد شنت مساء الأمس هجوماً واسعاً على مواقع قوات النظام في ريف حماة الشمالي، تحت قيادة غرفة عمليات موحدة، بهدف وقف تقدم نظام الأسد في المنطقة، إضافةً إلى استعادة النقاط التي خسروها في الحملة العسكرية الأخيرة.

شاهد أيضاً

test

test

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *