إدانة واستنكار واسع بعد إساءة عناصر من فرقة السلطان مراد إلى أهالي الغوطة الشرقية

استنكر عدد كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو مصورًا يظهر قيام عناصر يتبعون لفرقة السلطان مراد، بتعذيب عنصرين ينتميان لذات الفصيل من أبناء الغوطة الشرقية، وذلك بعد اتهامهم بالسرقة.

ويظهر الفيديو قيام ” أبو عبدالعزيز البكاري” القيادي في فرقة السلطان مرادوهو يعذب الشابين بطريقة وحشية، وتوجيه الإهانات اللفظية لهم ولسكانالغوطة الشرقية بشكل عام عقب اتهامهم بسرقة بعض التجهيزات العسكرية الخاصة بالفرقة.

وتعتذر شبكة الدرر الشامية عن نشر مقطع الفيديو لما يحويه من مشاهد قاسية، و إساءات لفظية بذيئة تمس أهالي غوطة دمشق الشرقية.

وبحسب الفيديو فقد اتهم ” البكاري ” سكان غوطة دمشق بأنهم خونة باعوا الغوطة الشرقية، وأنهم عملاء للنظام على حد تعبيره.

وقد تعاطف عدد كبير جدًا من النشطاء والشخصيات العامة في الثورة السورية مع سكان الغوطة الشرقية، حيث علق الدكتور أحمد زيدان على الحادثة قائلاً: “أهلنا في الغوطة أنتم تيجان الرؤوس، لكم صدر المحرر ولنا عتبته، من رامكم بشيء فهو عميل حاقد أو جاهل، هؤلاء حملة فسطاط المسلمين، المحرر أنتم شركاء فيه، كما كُنتُم بؤبؤ ثورته، أخزى الله من قصدكم بسوء”.

في حين نشرت رابطة الاعلاميين فيالغوطة الشرقية بيان مطولاً أدانت من خلاله الحادثة، معتبرةً أنها تعيد إلى الأذهان مراسم التعذيب والإذلال  التي كان ينتهجها شبيحة الأسد بحق المتظاهرين السلميين.

وطالبت الرابطة في بيانها إنزال عقوبة رادعة بحق ” البكاري ” عبر قضاء عادل يعيد للعنصرين والمهجرين كرامتهم، وأن يتم تفعيل الرقابة على الأفراد والعناصر من قِبل السلطات الداخلية في المناطق المحررة.

من جانب ٱخر، ظهر فيديو مصور ” للبكاري ” وهو يعتذر من سكان الغوطة الشرقيةمعترفًا بخطئه، وأعلن أنه وضع نفسه تحت تصرف قيادته لإتخاذ الإجراءات المناسبة بحقه.

في الأثناء ذكر ناشطون أن فرقة السلطان مراد اعتقلت البكاري بعد الإدانة الواسعة لفعلته، وقالت شبكة “أهالي الغوطة  بالمهجر ” أنها تتقدم بجزيل الشكر والتقدير لقيادة فرقة السلطان مرادوالقيادة العامة للجيش الوطني على استجابتهم السريعة واعتقال المدعو “أبو عزيز البكاري” والاعتذار لمن تم شتمه والاساءة له من أهلنا الأحرار أبناء الغوطة الشامية خاصة وأحرار دمشق عامة.

يذكر أنها ليست المرة الأولى التي يسيئ بها ” البكاري ” لأهالي الغوطة الشرقية، حيث أقدم قبل عدة أشهر على إعتقال الناشط الإعلامي ” بلال سريول ” بشكل تعسفي من ثم إطلاق سراحه وعلى جسده ٱثار تعذيب شديد، دون ذكر الأسباب التي دفعته لاعتقاله .

حسن المختار / شبكة الدرر الشامية

شاهد أيضاً

test

test

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *